السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،، أرجو أن تكونوا أنتم ومن تحبون على أحسن حال .
1- قال الشيخ ابن القيم_رحمه الله_ :"قال المزني:سمعت الشافعي يقول: من تعلم القرآن عظمت قيمته,ومن نظر في الفقه نبل مقداره,ومن تعلم اللغة رق طبعه, ومن تعلم الحساب جزل رأيه, ومن كتب الحديث قويت حجته, ومن لم يصن نفسه لم ينفعه علمه."(مفتاح دار السعادة)
2- قال الشيخ ابن القيم _رحمه الله_:إن كثيرا من الأخلاق التي لا تحمد في الشخص-بل يذم عليها- تحمد في طلب العلم كالملق وترك الاستحياء والذل والتردد إلى أبواب العلماء ونحوها.
3- الطالب يقوم أستاذه تقويما شاملا متكاملا ويتعامل معه على أساس ذلك.
4- إن السعي إلى تأمين سلامة الناس وتخليصهم من مشكلاتهم , يقتضي دائما أن يعرض العلماء سلامتهم الشخصية لبعض المخاطر.
5- تظهر براعة الإنسان حين يستخرج من هيكل محطم جزءا صغيرا قابلا لأن يكون شيئا عظيما.
6- قد يكون تأثيت مدينة كاملة أسهل من تغيير اتجاه شخص, أو تحويل مركبه العقلي.
7- مهما كان موقف الأستاذ من طلابه قاسيا,فينبغي أن ينتهي بكلمات ونظرات,ترفع,ولا تضع, وتشجع ولا تحبط.
8- عمل المعلم اليوم مزيج من مهام الأب والقائد ومدير المشروع والشارح الناقذ.
9- ضحالة ثقافة المعلم ,تدفع الطلاب إلى عدم توجيه أسئلة له,من باب الرفق به.
1- قال الشيخ ابن القيم_رحمه الله_ :"قال المزني:سمعت الشافعي يقول: من تعلم القرآن عظمت قيمته,ومن نظر في الفقه نبل مقداره,ومن تعلم اللغة رق طبعه, ومن تعلم الحساب جزل رأيه, ومن كتب الحديث قويت حجته, ومن لم يصن نفسه لم ينفعه علمه."(مفتاح دار السعادة)
2- قال الشيخ ابن القيم _رحمه الله_:إن كثيرا من الأخلاق التي لا تحمد في الشخص-بل يذم عليها- تحمد في طلب العلم كالملق وترك الاستحياء والذل والتردد إلى أبواب العلماء ونحوها.
3- الطالب يقوم أستاذه تقويما شاملا متكاملا ويتعامل معه على أساس ذلك.
4- إن السعي إلى تأمين سلامة الناس وتخليصهم من مشكلاتهم , يقتضي دائما أن يعرض العلماء سلامتهم الشخصية لبعض المخاطر.
5- تظهر براعة الإنسان حين يستخرج من هيكل محطم جزءا صغيرا قابلا لأن يكون شيئا عظيما.
6- قد يكون تأثيت مدينة كاملة أسهل من تغيير اتجاه شخص, أو تحويل مركبه العقلي.
7- مهما كان موقف الأستاذ من طلابه قاسيا,فينبغي أن ينتهي بكلمات ونظرات,ترفع,ولا تضع, وتشجع ولا تحبط.
8- عمل المعلم اليوم مزيج من مهام الأب والقائد ومدير المشروع والشارح الناقذ.
9- ضحالة ثقافة المعلم ,تدفع الطلاب إلى عدم توجيه أسئلة له,من باب الرفق به.
الثلاثاء ديسمبر 24, 2013 2:02 pm من طرف karimi
» البرامج والتوجيهات التربوية الخاصة بمادة التربية الإسلامية بسلك التعليم الثانوي الإعدادي
الثلاثاء نوفمبر 19, 2013 4:26 pm من طرف ادير
» محموعة خطب ومقالات رائقة لأستاذنا الدكتور محمد ويلالي حفظه الله
الجمعة نوفمبر 08, 2013 12:56 am من طرف سيدي محمد
» نموذج امتخان الدخول إلى المراكز التربوية الجهوية ( CPR ) سنة : ( 2007 )
السبت سبتمبر 07, 2013 11:54 am من طرف youssef
» الوضعية المشكلة كمدخل ديداكتيكي وخصوصيات مادة التربية الإسلامية
الإثنين فبراير 18, 2013 2:08 pm من طرف الاستاذة ام نائل
» موضوع حول النظرية البنائية لبياجيه بتقنية بوربوانت
الإثنين فبراير 04, 2013 12:37 am من طرف غسان عبد العزيز
» الامتحان الموحد المحلي للثالثة اعدادي
الجمعة ديسمبر 28, 2012 2:03 pm من طرف عبداللطيف الكريمي
» قراءة خاشعة بصوت الأستاذ المقرئ:مصطفى بويدان
الثلاثاء يوليو 03, 2012 4:59 am من طرف faiz
» ما شاع ولم يثبت في السيرة النبوية
الثلاثاء يوليو 03, 2012 4:58 am من طرف faiz